8 خطوات للتميز في الدراسة

8 خطوات للتميز في الدراسة 



يحار أغلب التلاميذ في المرجع أو المخطط الذي يجب اتباعه للنجاح في الدراسة لذا اليوم في هذا الموضوع سأشرح الخطوات الأساسية التي رأيتها ضرورية للتقدم في الدراسة وشكرا على تتبعكم .


الخطوة 1 : اختيار الصديق الأمثل


يبقى اختيار الصديق المثالي أهم خطوة للنجاح بحيث أن الصديق هو مرآة الشخص ويجب على الشخص أن يبتعد عن الرفقة السيئة فهي تؤثر عليه سلبا دون أن يشعر بالتغيير في شخصيته.

الخطوة 2: اختيار فضاء المراجعة المثالي



وجب على التلميذ اختيار المكان الأنسب لمراجعة دروسه وتمارينه ومن شروط اختيار هذا الفضاء أن يكون هادئا لكي يساعد التلميذ على التركيز أكثر على واجباته ,وأن يكون منظما لأن المنظر جزء أساسي في إلهام التلميذ.

الخطوة 3: الإنخراط في الأنشطة الموازية والنوادي


تظل الأنشطة الموازية والنوادي أفضل حل لكسر روتين الدراسة فبها يستعيد التلميذ نشاطه وحيويته,ولها دور كبير في إلهام الطفل وتنمية قدراته ومواهبه وتنمية حسه الجمالي وذوقه .

الخطوة 4 : منع الهاتف الذكي أو الأنترنت


الهاتف الذكي و الأنترنت بمثابة ملهي عن الدراسة مئة بالمئة وأنا أقول هذا عن تجربة شخصية وحتى إن كان التلميذ بحاجة إلى الأنترنت لعمل بحث أو ما شابه فهو يعلم الكسل والخمول فأصبح الكمبيوتر مجيبا آليا عن واجبات التلميذ وهذا نداء إلى الآباء بخصوص هذا الموضوع لا تصدقوا كدبة أنا بحاجة للأنترنت لعمل بحث .

الخطوة 5 : الساعات الإضافية


يلجأ الكثير من الناس لتداول الساعات الإضافية لأبنائهم بحجة أنها ستساعدهم لكنها مسألة مرتبطة بالتلميذ فالساعات الإضافية موجهة للتلاميذ الذين لديهم رغبة في الدراسة لكن قدراتهم العقلية لا تساعدهم أما التلاميذ الذين قدراتهم الذهنية لا بأس بها لكن نقاطهم المدرسية ضعيفة فهذا يعتبر مشكلا نفسيا لا يحتاج ساعات إضافية.

الخطوة 6 : التغذية الصحية


للتغذية الصحية السليمة دور لا يتجزأ في بناء جسم التلميذ وذكائه لذا وجب على التلميذ الإهتمام بغذائه كاهتمامه بدراسته والإقبال على الخضر والفواكه بتوازن كي ينمي قدراته العقلية والجسدية في الحين ذاته كما يستحسن عدم الإكثار من اللحوم كما يقول المثل المعروف البطنة تذهب الفطنة (ملاحظة :صاحب الموقع يزن أكثر من 50 كيلو )

الخطوة 7 : النوم بانتظام


يشتكي الكثير من التلاميذ من أنهم يظلون الليل بطوله في المذاكرة والحفظ لكن عند طلوع الصباح كأنك عملت لهم فورمات لدماغهم ويعتزلون المذاكرة بحجة أنها غير مفيدة لكن السبب الحقيقي لهذه المشكلة عدم تنظيمهم لوقت نومهم فالجسم عندما ينام يقوم العقل بترسيخ المعلومات التي استقبلها والمدة الصحيحة التي يجب على الشخص أن ينامها هي 8 ساعات للشخص الذي عمره أقل من 18 سنة.

الخطوة 8 : الاستماع للأستاذ








تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا . هنا.

شاركها

الكاتب :

الموضوع السابق
الموضوع التالى